ثلاثون دقيقة كافية لتصبح رائد أعمال

عديد من الشخصيات العالمية البارزة مثل Barack Obama وOprah Winfrey يؤمنون بأن أي مشكلة قد تواجهم سيجدون حلها في الكتب.

فبالتأكيد هناك شخص ما واجه المشكلة نفسها وتغلب عليها ودوَّن تجربته في كتاب، لذلك يُقال “الشخصيات الناجحة هي التي تعرف أن الكتب أفضل وسيلة للتعلم، وليس عليك أن تعيد اختراع العجلة لتحدث تغييرًا عظيمًا، بل ابدأ من حيث انتهى الآخرون”.

يختصر الاستماع لقصص نجاح الآخرين وقراءة كتبهم وقتًا كبيرًا، ويجنبك عناء الدخول في التجربة، فيمكنك من خلالها من أن تخطو خطوات واسعة وسريعة نحو هدفك، وذلك باجتناب الأخطاء التي وقعوا فيها، والاستفادة من نجاحاتهم ورؤيتهم الواسعة وأساليبهم في اجتياز المشكلات.

وهناك عديد من السمات التي يجب أن تتوفر في شخصيتك، أو يجب أن تتعلمها كي تكون رائد أعمالٍ ناجحًا، ولا يعني ذلك أن كل الأشخاص يتصرفون بالنمط نفسه، فهناك سمات وصفات رئيسة يجب أن تكتسبها لتعزز حظوظك وتصبح رائد أعمال جيدًا.

1-الاستقلال المادي وبناء الثروات.

يؤكد روبرت كيوساكي -مؤلف كتاب “الأب الغني والأب الفقير”- أهمية الاستقلال المادي، وكيفية بناء الثروات عن طريق شراء الأصول والاستثمار بها وتنمية الذكاء المالي للفرد.

قصصٌ واقعية أثرت في حياة كيوساكي تعرف من خلالها ما يُعلِّمه الأثرياء ولا يعلمه الفقراء لأبنائهم عن المال، وهدم أسطورة الحاجة إلى دخل مرتفع لبناء الثروات، وعديدًا من المفاهيم التي ستساعدك في بناء مستقبلك الاقتصادي؟

للاطلاع على  نصائح روبرت كيوساكي 
استمع إلى ملخص كتاب "الأب الغني والأب الفقير" 
حصريًّا على تطبيق "كتاب صوتي"
من الرابط التالي: https://kitabsawti.app/GT1X

2-فاوض وكأن حياتك على المحك

إن أردت أن تكون سياسيًّا ناجحًا أو رجل أمنٍ متميزًا فلابد من أن تكتسب مهارة التفاوض، في وقتنا الحالي أصبحت مهارة التفاوض ضرورية في حياتنا اليومية، وأصبحت كل المعاملات خاضعة لها.

ولكي تكون رائد أعمال ناجحًا لابد أن تعرف ما عليك قوله وما يجب أن تتجنبه، ومتى تفرض شروطك ومتى تقبل شروط خصمك، ومهارة الخروج من جميع المواقف بتحقيق أكبر المكاسب الممكنة.

ولذلك نقدم لك ملخص كتاب
"إياك والأخذ بالحل الوسط" للكاتب كريستوفر فوس، 
حصريًّا على "كتاب صوتي"
استمع الآن من الرابط التالي: https://kitabsawti.app/egVk

3-القدرة على التأثير

كيف تجعل أي شخص يوافقك الرأي في 8 دقائق؟ 

طريقة سهلة يقدمها كيفين هوجان في كتابه “علم التأثير” من خلال أفكار وخطط تستخدمها لكسب ثقة الجميع حولك.

هذا الكتاب هو خلاصة مئات البحوث والدراسات النفسية المتعلقة بالإقناع والتأثير في غيرك، سيغير كثيرًا من آرائك ويضيف إلى شخصيتك عناصر قوة كنت تفتقدها.

كل هذا وأكثر يمكنك التعرف إليه عند الاستماع إلى 
ملخص كتاب "علم التأثير"
 من الرابط التالي: https://kitabsawti.app/6L8Z

4-اكتسب عقلية المليونير

“بداية التغيير دائمًا في تغيير أفكارك”

في دراسة أجراها هارف إيكر مؤلف كتاب “أسرار عقل المليونير” على سلوكيات الأغنياء رصد 17 نقطة تميزهم عن غيرهم من أصحاب الطبقة الوسطى والفقراء. 

يوضح لك كثيرًا عن طريقة تفكير الأغنياء ومقارنتها بالتفكير السلبي لغيرهم، وإيمان الأغنياء الدائم بقدرتهم على تغيير حياتهم، وشجاعتهم في خوض التجارب الجديدة، والاستغلال الجيد لأي فرصة متاحة، في مقابل اختلاق الفقراء للمشكلات والحجج والأعذار.

للدخول إلى عقل الأغنياء والتعرف إلى نقاط قوتهم
 استمع الآن إلى ملخص كتاب "أسرار عقل المليونير" 
حصريًّا على "كتاب صوتي": https://kitabsawti.app/4RWV

5-الاطلاع على النماذج الناجحة

لكي تصبح رائد أعمال ناجحًا لابد من الاطلاع الدائم ومعرفة النماذج الناجحة حولك، فلابد من السعي لمعرفة سر نجاح المؤسسات الكبيرة.

ينقل Laszlo Bock تجربته مع شركة Google، في كتابه “قواعد العمل”  حيث تلقّت الشركة أكثر من مائة جائزة في التوظيف وفي بيئة العمل المثالية بفضله، ما يدلّ على جهوده الكبيرة في تحسين تجربة العمل بالشركة لعشرات آلاف الموظفين.

والكتاب عبارة عن لمحات وأساليب إدارة من داخل شركة Google إحدى أنجح الشركات في العالم، كتابٌ يجعلك تبني شركتك الخاصة بشكل أفضل.

للتعرف إلى تجربة Laszlo الكاملة 
استمع إلى ملخص كتاب "قواعد العمل" 
حصريًّا على "كتاب صوتي"
 من الرابط التالي: https://kitabsawti.app/FWrF

وللمزيد من الكتب المتخصصة في إدارة الأعمال والتنمية الذاتية التي ستجعلك أكثر قوة في اتخاذ قراراتك، وتُطلعُك على التجارب الناجحة لأكبر رواد الأعمال في العالم، حمل تطبيق “كتاب صوتي” الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *