جائزة نوبل [2019 – 2014] – ترشيحات هذا الأسبوع”

مرحبًا رفيقي المستمع،

أتمنى أن تكون بخير. جئت إليك اليوم بترشيحات جديدة! هذه المرة سأصحبك لنتعرف إلى أدب عالمي رفيع، وروايات تاريخية، وشعر، وتطوير روحاني، بالإضافة إلى قصص الأطفال. 

ليس هذا فحسب! على جانب الملخصات، أقدم لك دورة مكثفة تعلمك كيف تصبح كاتبًا، وكذلك مجموعة ملخصات لأهم كتب علم الاجتماع، وأخيرًا لدي هدية مميزة وهي ملخص “عقل غير هادئ”، أنت طلبته ونحن لبينا بملخص كُتب بأسلوب قصصي استثنائي!

إليك تفاصيل أكثر…

جائزة نوبل [٢٠١٩-٢٠١٤] 

جائزة نوبل في الأدب هي أهم الجوائز عالميًّا، تُمنح لكُتَّاب أسهمت أعمالهم في إثراء الأدب في العالم، ومن المعروف أنها متنوعة تمامًا مثل مكتبة مؤسسها ألفريد نوبل.

اعتبارًا من هذا الأسبوع، سنقدم لك الحاصلين على جائزة نوبل بأثر رجعي. في عدد اليوم، عمل واحد لكل من الفائزين التاليين: Peter Handke (2019) ، Olga Tokarczuk (2018) ، Svetlana Alexievich (2015) ، و Patrick Modiano (2014).

إذا كنت من محبي الأدب الرفيع، تابع هذه القائمة في الأسابيع القادمة!

اخترنا لك: روايات تاريخية

الأدب التاريخي هو نوع طُوّر بشكل خاص باللغة العربية، وأثبت أنه طريقة رائعة للتعرف إلى عصور تاريخية مختلفة.

نسلط الضوء هذا الأسبوع على روايات تغطي أحداث عصر ما قبل الحداثة. من سقوط الأندلس إلى نهاية الإمبراطورية العثمانية، تكشف هذه الكتب الآسرة عن جوانب التاريخ التي ربما نسيناها، ومازلت مرتبطة بواقعنا المعاصر. 

السنوات الأولى: مفاهيم أساسية (حتى 4 سنوات)

هل تعلم أن الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم بضعة شهور هم مستمعون جيدون؟

في عمر الثانية، يمكن للطفل أن يستمع إلى قصة ويفهم أكثر مما نتصور! من “كتالوج الأطفال”، نقدم لكم إصدارات تناسب الأطفال حتى سن الرابعة، ستساعدهم على اكتشاف بعض المفاهيم المثيرة والجديدة، مثل أيديهم أو أقدامهم، وكذلك الأرقام والعالم من حولهم.

وأخيرًا من كتالوج الملخصات نرشح لك: “عقل غير هادئ”

“بعد شهر واحد من توقيع أوراق اعتمادي أستاذةً مساعدة للطب النفسي في جامعة كاليفورنيا، كنت في طريقي إلى الجنون. كنت أسيرة نوبات متكررة من ذهان الهوس الاكتئابي، لذلك تخصصت في دراسة تقلبات المزاج، لقد كانت الطريقة الوحيدة التي أعرفها لفهم وقبول المرض الذي أعانيه.” بهذه الكلمات تحكي الكاتبة كاي ردفيلد عن تعايشها مع اضطراب ثنائي القطبية، في سيرة استثنائية ستغير نظرتك إلى هذا المرض النفسي تمامًا!

ولمزيد من الترشيحات، قم بزيارة التطبيق!

آمل أن تكون مستمتعًا بترشيحاتي حتى الآن! دعني أعرف من خلال تواصلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو بريدنا الإلكتروني، فقط اسألهم عن يارا! 

وشكرًا لكل من كتب إليّ. أقدر جدًّا ردود أفعالكم.

يارا

اضغط على الرابط التالي:
 https://kitabsawti.com/ar/list/248d9ee3-0792-4403-b31f-5c72dec6d487/book
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *