عشر كتب صوتية، سوف تغير حياتك إلى الأبد.

“إن تلك الكتب العشرة بها مفاتيح السعادة اليومية ، ومفاتيح فهم الذات وفهم التعامل مع الآخرين.”

كثير منا يحتاج إلى مساحة راحة، يمكنه فيها التقاط الأنفاس والنظر إلى ما قد مضى، أخبرتنا سِيرُ العظماء والشخصيات التاريخية الذين غيروا العالم أن كلًا منهم تعرض إلى العديد من الإحباطات والمشكلات وعدم التصديق
النبي محمد، جلس في خلوة طويلة في كهف بعيد، فترات طويلة من العزلة والتأمل والتفكر، جعلته جاهزاً لرسالته .. كذلك إديسون، موتزارت، نوبل، آينشتاين .. وغيرهم كثيرون، احتاجوا إلى تلك المساحة لتغيير حياتهم .. التأمل، التفكر والعلم كان دومًا رفيق النجاح
وفي تلك الكتب المنتقاة، ندعوك إلى تلك المساحة الشخصية التي تعيد فيها اكتشاف ذاتك حيث يمكنك أن تسمعها كلها عبر تطبيق كتاب صوتي في أيام معدودة


 

العادات السبع للناس الأكثر فعَّالية

ستيڤن أر. كوڤي



في هذا الكتاب البديع، يعرض لنا ستيفن أر كوفي، العادات التي تساعدك على التفاعل مع الناس بشكل أفضل، وكذلك الانتباه والحصول على أعلى الفوائد من نشاطاتك اليومية، إن أهم ما يميز هذا الكتاب هو تلخيصه المهم للعادات سهلة التنفيذ والتي تؤثر بشكل حقيقي على حياتك فوراً بمجرد الشروع في تنفيذها. كتاب حقق مبيعات هائلة حول العالم ويُعدُّ مرجعًا أساسيًا لكل إنسان يبحث عن التميز في حياته العملية والشخصية.


كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

ديل كارنيجي



يعد كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس من أكثر الكتب مبيعًا فى العالم فقد بيع منه أكثر من ۱٧مليون نسخة حول العالم وتُرجم إلى الكثير من اللغات ، والفكرة الرئيسة التى يدول حولها الكتاب هى كيفية اكتساب الاصدقاء فى ضوء النظريات الحديثة فى علم النفس

هناك ست طرق لكي تجعل الناس يحبونك

  • أبدِ اهتمامًا كبيرًا بالناس
  • ابتسم 🙂
  • تذكر أن اسم الشخص بالنسبة إليه هو أحلى وأهم صوت في أي لغة
  • كن مستمعًا جيدًا, وشجع الناس على التكلم عن أنفسهم
  • تكلم عن الأشياء التي يهتم الناس بها
  • اجعل الناس تحس بأنها مهمة

 


 

أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك

إبراهيم الفقي



هناك ثلاثة أشياء قاتلة لأي نفس بشرية:  اللوم – النقد – المقارنية، هذه الأشياء الثلاثة نقع فيها دون قصد، الوقوع فيها ينتج عن غفلتنا عن قدراتنا الشخصية وفهمنا لنقاط تميزنا، لذلك جاء هذا الكتاب المهم والذي ينقسم الي جزأين، الأول يتحدث عن استكشاف القدرات الشخصية ودروس في النجاح وفي فهم وتقييم الذات، والثاني في الاعتماد على القدرات المكتشفة لصناعة مستقبل متوازن وواعد، هو كتاب مهم للجميع


 


مُلهمون

صالح بن محمد الخزيم



يعرض هذا الكتاب قصصًا ملهمة حقيقية لعظماء أضافوا للعالم كثيرًا، والمهم في هذا الكتاب ليس فقط ما يسرده عن قصص نجاحهم، ولكن عن: كيف فعلوها؟ وأسباب ذلك النجاح والعقبات التي واجهتهم. في هذا الكتاب تجد الضحك والدموع والألم والأمل، يدفعك الكتاب الى التفاؤل ويمسك بيديك ويشحذ همتك نحو تحقيق حلمك.


 


السعادة: مقدمة قصيرة جدا

دانيال هيبرون



ما يسميه بعضهم لحظات سعادة مثل قدوم مولود، أو نجاح ابن، أو شفاء مريض، أو لحظة انتصار، أو وقفة تكريم وثناء واعتراف بفضل، أو تحقيق إنجاز واكتشاف؛ يرى آخرون أنها لحظات سرور وفرح لا ينبغي أن يوصف صاحبها بالسعادة؛ لأن السعادة -كما يرون- أكثر ثباتاً ودوامًا وشمولاً. فما هي السعادة وما حقيقتها ؟ وهل هي الغاية القصوى للإنسان ؟ وهل هي موضوعية أم ذاتية ؟ وما هي مقوماتها ووسائلها وخصائصها ؟ وهل هي ممكنة ؟ وهل يمكن أن توجد كاملة صافية ؟

يعرض هذا الكتاب مفهم السعادة والرضا عن الحياة، إضافة إلى مقاييسها ومصادرها المتنوعة، وكيف يرى كل فرد منا اتجاهها بوصفها نوعًا من تقييم الحياة الانفعالي؛ خصوصاً أن نهج البحث عن السعادة المتبع في كثير من المجتمعات هو نهج غير فعال، بل مدمر للنفس، مُحبط لها، غير أن هذا الكتاب يظهر عدداً كافيًا من وجهات النظر المتقابلة ليصل بالقارئ وحده إلى استنتاجه الخاص.


 


 

جدد حياتك

محمد الغزالي



“في هذا الكتاب مقارنة بين تعاليم الإسلام كما وصلت إلينا، وبين أصدق ما وصلت إليه حضارة الغرب في أدب النفس والسلوك في محاولة للكشف عن روعة التقارب وصدق التطابق…” هذه بعض كلمات المؤلف التي عبر بها عن سبب كتابته لهذا العمل الفريد، خاصة بعد قراءته لكتاب “دع القلق وابدأ الحياة” لديل كارنيجي، وقد اعتمد في هذا العمل على جانبين رئيسين: فهو يعرض نصوص وأحكام الإسلام ويقابل بها كتابات وتجارب وشواهد كارنيجي.. تأكيدًا لقيمة الإسلام ومنهجه في التعامل مع النفس البشرية فمن القلق إلى الثبات إلى العمل إلى مشكلات الفراغ إلى محاسبة النفس وغيرها حيث تتنوع موضوعات هذا الكتاب تنوعًا ممتعًا.


 


المليونير الفوري

مارك فيشر



كتاب المليونير الفوري لمؤلفه مارك فيشر.. الكتاب الفريد الذي يبحث عنه كثير. قصـة الكتاب تتمحور حول شاب موظف بسيـط يعيش يوما بعد يوم حالِمًا بايجاد الراحة أو تحقيق الحريـة المالية.. لينتهي به القدر وهو مليونير حقيقي.

يخاطب “مارك فيشر” مؤلف كتاب المليونير الفوري القراء من خلال قصة هذا الشاب و يكشف عن الأسرار الحقيقيـة لتكتسب عقلية المليونير.

يتحدث المؤلف “مارك فيشر” عن أسرار كسب المال وبناء الثروة ووضع الأفكار والخطط الازمة لذلك. كتاب نجح في تغيير قناعات الكثرين تجاه المال ونظرتهم التشاؤمية نحو إمكان تحقيق الثراء للناس الذين لم يولدوا و في أفواههم ملاعق من ذهب او فضة.

سوف تستفيد من هذا الكتاب مهما كان تخصصك أو سنك.


 


انحف و أنت نائم

محمد بن مرشد



في هذا الكتاب ستتعلم تحقيق الأهداف بشكل عام، وخصوصا فيما يتعلق بحياتك الصحية والفكرية وكيف يمكنك تحسين أسلوب نمط حياتك بشكل أفضل مما يساعدك على خسارة وزنك الزائد.

  • كم مرة قمت بالاشتراك في الأندية الرياضية ولكن مع الوقت فقدت حماسك واستسلمت؟
  • كم مرة جربت منتجات الحمية ولكنها لم تؤدي للنتيجة المتوقعة؟
  • كم مرة حاولت الالتزام ببرنامج غذائي وفشلت؟

هذه فرصتك الآن للتعرف على المفاتيح والأسرار التي تقودك إلى تحقيق هدفك بأسهل الطرق وأنجح الأساليب.


 


لا نأسف على الإزعاج

د/ أحمد خيري العمري



كتاب “لا نأسف على الإزعاج” لمؤلفه د. أحمد خيري العُمري، يحارب السلبية ويبتر مفاهيم اجتماعية وحياتية بالية، كما يسجل أهم محطات برنامجه التلفزيوني الذي أحيط بتفاعل كبير من المشاهدين؛ بفضل حلقاته الشائقة التي تعزز بداخل القارئ الرغبة بالوقوف مع الذات لإعادة الحسابات والانطلاق مرة أخرى بفاعلية أكبر في المجتمع، ومن بينها تلك الحلقات: “عقلي وقلبي” و”الصورة الكبيرة” و”أقزام وعمالقة” و”الخروج من بطن الحوت” و”العالم من ثقب الباب” و”الوجه الآخر من الحكاية” و”ليلة القبض على الحقيقة” و”أن تؤمن بنفسك” و”قصة حب” و”لن أعيش في جلباب أبي” و”المعادلة المتوازنة” و”التدلي صعوداً” وغيرها من العنوانين االشائقة.


 


شارع النجاح

إيهاب فكري



كل يوم يمر عليك تواجه فيه أربعة أشياء رئيسية لا يمكن أن يبدأ يوم بدونها، كم معك وماذا ستنفق اليوم ؟ هل صحتي بخير اليوم واستطيع مواصلة يومي بطبيعية؟ فيمَ افكر اليوم وبِم أحلم وهل أعرف ما أريد؟ كيف أشعر اليوم وكيف حالي مع الامور التي أؤمن بها؟

وفي كل يوم يجب أن تجيب عن الاسئلة ، وتأجيل الاجابة يصنع مشكلة لا تدركها وتكبر مع الايام .

هذا كتاب مهم جدا يعلمك كيف تدير حياتك بشكل متوازن وعلمي وبسيط يمكن للجميع تطبيقه دون جهد بمجرد فهم طريقة التوازن بين المادة – الصحة – الفكر – الايمان والمشاعر

كتاب ينصح أن تقرأه لأبناءك في فترات بلوغهم وكبرهم وأن تهديه لمديرك في العمل وأن تقرأه جيداً قبل أن تبدأ في تأسيس بيتك وأن تتشارك قراءته مع زوجتك وأن تنفع به الناس عامة.



مشكلة الملل من القراءة تم التغلب عليها مع هذه الكتب المهمة، من خلال تطبيق كتاب صوتي يمكنك أن تنهيها جميعاً في أقل من شهر فقط، استمع إليها في طريقك كل يوم واستثمر الوقت.

يمكنك الآن الاستماع للقائمة كلها في خلال أيام معدودة عبر تطبيق كتاب صوتي