5 كتب يجب الاستماع إليها من قائمة #جديد_فبراير

مع بداية شهر فبراير، نأتيكم بمجموعة جديدة من الحكايات، التحديات والتجارب الاستثنائية! ومن ضمن قائمة طويلة من العناوين المميزة التي تم توفيرها على تطبيق #كتاب_صوتي، نرشح لكم 5 كتب يجب الاستماع إليها! من ضمن هذه المجموعة، الرواية، السيرة الذاتية، المجموعة القصصية، العمل التاريخي، والخواطر! وجبة شهية! 

 

  • تزوجت بدويًا – مارغريت فان غيلدرملسين

هذه ليست مجرد قصة رائعة الحبكة الدرامية! بل هي قصة حقيقية. الكتاب هو سيرة مارغريت فان غيلديرملسين، الممرضة النيوزيلندية التي تزوجت من محمد عبدالله عثمان، البدوي وبائع السلع التذكارية من مدينة البتراء الأثرية في الأردن. في عام 1978 كانت هي ورفيقتها تسافران عبر الشرق الأوسط عندما قابلت مارغريت محمدا ذا الشخصية القيادية الموهوبة الذي أقنعها أنه الرجل المناسب لها. وعاشت معه في كهف عمره ألفا عام محفور في صخرة حمراء فوق التل ولقد أصبحت الممرضة المقيمة للقبيلة التي كانت تسكن في هذا الموقع التاريخي، وتعلمت ان تعيش مثل البدو؛ فطبخت فوق النار، وحملت الماء على الحمير، وشربت الشاي الأسود المحلى. تعلمت العربية واعتنقت الإسلام وأنجبت ثلاثة أولاد. وخلال السنوات أصبحت محورًا للفضول من قبل السائحين أكثر من ساكني الكهوف أنفسهم ومن قبل دافيد معلوف وفرانك ماكورت اللذين شجعاها على رواية قصتها المميزة .. هذه قصة فتاة نيوزيلندية زرات البتراء الأثرية في الأردن، وتزوجت بدوياً من أهل المنطقة هناك الذين يعيشون في الكهوف (البتراء)، وقد أسلمت وكتبت قصة حياتها الأولى والأخيرة. زارها عدد من المشاهير كملكة بريطانيا، وعدد من الكتاب والرحالة.

  • فسوق – عبده خال

الرواية الأكثر رواجًا “فسوق” للكاتب السعودي الكبير “عبده الخال” هي عمل أثار الكثير من الجدل لتميزه واختلافه! تدور أحداث الرواية عن فتاة قالوا “إنها هربت من قبرها!” … منذ كانت صغيرة تتحرّش بالرجال، وتطفح ملامحها بسعادة الدنيا حين يحملها رجل بين يديه. تقدم لخطبتها عشرات الشبان، ورفض أبوها تزويجها. ربما كان يخشى أن يُفتضح أمر ابنته، وبعد أن فاحت “رائحتها”، أقامت أمها حظراً صارماً على دخولها وخروجها… لكنها كانت دائماً قادرة على خداع الجميع: كانت تضع في سريرها وسائد تغطيها جيداً، وتنسلّ بعد منتصف الليل إلى عشاقها الكثر…

  • فيسبوكيات – ٩٠ مؤلف مختلف

هذا الكتاب ذو طابع خاص! فهو يجمع منشورات ل٩٠مؤلف مختلف حازوا على إعجاب الجميع .. هنا ستضحك كثيرًا، وستبكي أحيانًا، وسيصيبك الإلهام حتمًا.. لكن في النهاية ومن المؤكد، أنك ستغير وجهة نظرك عن الفيسبوكيين. أما إذا كنت واحدًا منهم.. فلتحذُ حذوهم، واكتُب قصتك في بوست ليس إلا.. ربما تجد اسمك في الجزء التالي، وما ذلك ببعيد. هذا الكتاب هو أول جزء من مجموعة من أشهر القصص المتنوعة التي كتبها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على هيئة منشورات عفوية، ولكنها حازت على إعجاب الملايين … ستوري بوست هو مشروع يهدف إلى تحويل تلك القصص -التي تستحق النشر بالفعل- من مجرد كلمات في منشور، إلى أعمال فنية مرئية ومسموعة ومطبوعة.. وغيرها من الوسائل التي يمكن أن تساعد تلك الكلمات على الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.

  • الأرواح المتمردة – جبران خليل جبران

يقول العظيم جبران خليل جبران أن هذا الكتاب “إلى الروح التي عانقت روحي، إلى القلب الذي سكب أسراره في قلبي، إلى اليد التي أوقدت شعلة عواطفي، ارفع هذا الكتاب” وفيه يتحدث كما يدل عنوانه عن أرواح تمردت على التقاليد والشرائع القاسية، ضمنه جبران اربع حكايات اجتماعية “وردة الهاني” و”صراخ القبور” و”مضجع العروس” و”خليل الكافر”. في “الأرواح المتمردة” كما في “عرائس المروج” يتخذ جبران من الأقاصيص الواقعية الظاهر، ثورته على الزواج القهري والاستبداد الإقطاعي، فالأشخاص عنده إجمالا دمي يحركها على هواه، وأبواق تنقل صوته القوي الحاد!

  • حكم نابليون – حكم نابليون

هذ الكتاب إلى محبي القراءات التاريخية .. فلم يكن «ناپوليون بونابرت» مجرد قائد عسكري فذ، جاب المشرق العربي بحثًا عن طموحه العسكري، وتوغل في جيوب أوروبا لبسط سيطرته وتأمين بلاده فقط، بل كان صاحب نظرية وفلسفة حياتية أعطت لشخصيته القتالية طابعًا فريدًا، وجعلته جديرًا أن يكون أحد أهم القادة العسكريين الفاعلين في التاريخ الإنساني. ولم تكن نظرياته وفلسفاته محصورة في جانب دون غيره، فتجده يُعنى بإصلاح التعليم، وتطوير الجيوش، وتدعيم الصناعات، بل تطرق للفلسفات الدينية وعبَّر عن معتقداته الشخصية التي يؤمن بها، فعبَّر عن هذا كله في صورة أقوال مأثورة جمعها الأستاذ «محمد لطفي جمعة» الكاتب المصري، وترجمها ليضع بين أيدينا أحد أهم التجارب، لأحد أكثر الشخصيات المثيرة للجدل.

 

تصفحوا قائمة #جديد_فبراير الآن على تطبيق #كتاب_صوتي:

http://onelink.to/kitabsawti